الهدف من اتفاقية مستوى الخدمة
تحديد مدة زمنية لكافة الخدمات التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوضيحها للمستفيدين بالإضافة إلى تحديد طريقة للتصعيد في حال عدم اتمام الخدمة في الوقت المحدد
نطاق الخدمة
يتم دراسة طلبات الخدمات (اصدار – تجديد – إلغاء) عن طريق نظام التراخيص الإلكتروني الشامل، بعد توفر جميع المعلومات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ الخدمات حسب الوقت المتفق عليه باتفاقية مستوى الخدمة. علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة الطلبات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة الطلبات ذلك.
*تصدر الهيئة وفق أنظمتها نوعين من التراخيص:
التراخيص الفردية: وهي الترخيص الموحد ذي البنية التحتية، وترخيص تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية، وترخيص تقديم خدمات الناقل.
التراخيص الفئوية: والتي تضم الترخيص الفئوي العام الذي تندرج تحته كافة تصاريح الاتصالات، ويجب الحصول على الترخيص الفئوي العام للتقدم بطلب أي تصريح مندرج تحته. الخدمات المتاح التقدم لها موضحة بالجدول أسفل الصفحة. وبالنسبة إلى التراخيص والتسجيلات الأخرى الغير متاحة حاليًأ، فتقوم الهيئة وفقًا لحاجة السوق بإتاحة التقدم عليها ونشر كامل التفاصيل بخصوصها عبر قنواتها الرسمية.
الشروط والاحكام
فترة سريان الاتفاقية: اتفاقية مستوى الخدمة تظل سارية من تاريخ نشرها في الموقع الالكتروني للهيئة.
أوقات تنفيذ الاتفاقية: الخدمات التي تتم بشكل فوري يتم تنفيذها طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت، أما الخدمات التي تتم خلال أيام العمل يتم تنفيذ الخدمة في ساعات العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 مساء.
الزمن المستغرق لتنفيذ خدمة التراخيص الفردية :
اصدار
|
تجديد
|
إلغاء
|
ترخيص تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية
| 15 يوم عمل
| 15 يوم عمل
| 10 أيام عمل
|
ترخيص تقديم خدمات الناقل
| 15 يوم عمل
| 15 يوم عمل
| 10 أيام عمل
|
الزمن المستغرق لتنفيذ التصاريح المندرجة ضمن الترخيص الفئوي العام :
الزمن المستغرق لتسجيلات تقديم الخدمات:
اصدار
|
تجديد
|
إلغاء
|
خدمة إدارة ومراقبة شبكات الاتصالات والمعلومات
| فوري
|
فوري
| 10 أيام عمل
|
تقديم خدمة مراكز الاتصال
| فوري
| فوري
| 10 أيام عمل
|
تقديم خدمات التتبع
| فوري
| فوري
| 10 أيام عمل
|
توفير آليات للتواصل والمشاركة
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة
اتصل بنا
آلية ومسئولية التصعيد
في حال لم يتم الرد خلال الوقت الموضح في الاتفاقية ، يمكن لمقدم الطلب من التصعيد من خلال
(الرابط التالي) وسيتم تحويل الطلب إلى الشخص المسؤول، وتلتزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرد وتوضيح سبب التأخير