​​

مؤشرات جودة الخدمة 2016

 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​​​​

الخدمة ​الأداءقياس  الهيئة المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط السنوي
​​​​​مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية​
​ ​ ​ ​ ​​ ​
E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل 90%95.00% 93.33% 91.33% 92.67% 93.08%
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%90.00% 90.00% 93.00% 96.00% 92.25%
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%93.67% 93.00%​98.33% 94.67%94.92%
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة  <2%​0.60% 0.81% 0.89% 0.58% 0.72%
E1/15معدل  فقدان المكالمات   <2% 0.02% 0.02% 0.02% 0.02% 0.02%
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع 50 عطل 74.84.87.76.08
E1/17معيار جودة الصوت  MOS>3.54.084.034.104.074.07
​​​​ ​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(902)  خلال 60 ثانية 80%94.33%95.33% 89.67%88.67%92.00%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة <2%0.08% 0.12%0.11% 0.07% 0.09%
E1/23معدل فقدان المكالمات <2%0.53%0.40%0.36%0.34%0.41%
E1/24معيار جودة الصوت MOS>3.5 2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G=3.7
3G=3.8
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقلمنشورة على موقع الشركة وتحدث​​​​​​​
​​​​ ​ ​ ​ ​
الوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%97.33%96.33%93.00%94.33%95.25%
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%90.33%91.67% 96.67%98.33%94.25%
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة البرود باند  خلال 60 ثانية 80%93.67%93.67%93.67% 91.00%93.00%
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل 3.04.0 3.04.23.55
E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪  على الاقل من أفضل السرعات المتوفرة89.77%86.80%86.80%78.00%85.34%
مؤشرات
 الأعمال
​ ​
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه 95%95.90%96.60% 95.85% 95.21% 95.89%
E1/32نسبة توفر الخدمة 99.70%99.73% 99.72% 99.72% 99.70% 99.72%

الاطلاع على التقرير التفصيلي


مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين

​​ ​​المؤشر​​ المعيار​المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط: السنوي
​​​​​​​​​موبايلي​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​ ​ ​ ​ ​
​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)​​

زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.99% 99.99% 100.00% 99.96% 99.99%
​​​​​خدمة وصلة التراسل
​ ​ ​ ​ ​
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.07%0.16% 0.13% 0.21% 0.14%
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio) 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 99.90% 100.00%99.98% 99.97%
​​​​​​​​​​​زين ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00% 100.00% 99.99% 100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 1.07% 1.57% 0.90% 1.40% 1.23%
​​​خدمة وصلة التراسل​
​ ​ ​ ​
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)

 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 100.00% 99.98% 99.98% 99.99%
​​​​​​​​​​عذيب​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 99.97% 99.99%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 1.28% 1.02% 0.56% 0.52%​ 0.85%
​​​​​خدمة وصلة التراسلزمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

الاطلاع على التقرير التفصيلي

​​

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

​​​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​​المتوسط السنوي
​​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100)  خلال 60 ثانية​80%​74.00%​77.33%​62.00%​53.33%​66.67%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%​0.82%​0.86%​0.90%​0.92%​0.87%
​E1/2​3​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.30%​0.30%​0.32%​0.33%​0.31%
​E1/2​4​معيار جودة الصوت​MOS>3.5 ​3.91​3.76​3.84​3.91​3.86
​E1/2​5​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الاقل​99.42%​99.42%​99.42%​99.42%​99.42%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​


مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)

​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول
المتوسط: الربع الثاني
المتوسط: الربع الثالث
المتوسط: الربع الرابع​
المتوسط:
السنوي
​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية​
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(959)  خلال 60 ثانية​80%83.27%​83.00%​84.33%​​80.33%​82.73%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%1.23%0.95%​1.10%​0.46%​0.93​%
​E1/23​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.42%​0.44%​0.41%​0.27%​0.38%
​E1/24​معيار جودة الصوت​MOS>3.5​3.75​3.75​3.75​3.75​3.75
​E1/25​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الأقل​​​​94.00%​94.00%​94.00%​95.00%​​94.25​%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة 2016 (بيانات​ مفتوحة​​)​​​​